بعد خمسة أيام من خطف كل من الطفلة ميراف عدنان خاشو 15 عاماً وسيميل زيدان إسماعيل 14 عاماً من قبل وحدات حماية المرأة بحسب ذوي الطفلتين، طالبت عائلتا الطفلتين القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي بارجاع كل من ميراف وسيميل القاصرتين .
وقال السيد نورالدين خاشو عم ميراف وخال سيميل لوسائل إعلامية:” نطالب السيد مظلوم عبدي أن يحترم الإتفاقية الموقعة بين قسد والأمم المتحدة في 29 حزيران 2019 من أجل إنهاء ومنع تجنيد الأطفال دون سن 18 واستخدامهم في الأعمال العسكرية”.
كما ناشد خاشو المعنيين ومنظمات حقوق الإنسان بإطلاق سراح الطفلتين وعودتهما.
وأوضح السيد نورالدين أنه بتاريخ 2023/10/17 وفي الساعة السادسة مساء ،خرج إبنة أخيه ميراف عدنان خاشو ،وإبنة أخته سيميل زيدان إسماعيل(خاشو) من البيت في مساكن الرصافة حيث تقومان بمتابعة حالة والديه المريضين، ليتم خطفهما من طرف” YPJ”.
يذكر أن القائد العام لقسد، مظلوم عبدي، وقع مع ممثلة الأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، فرجينيا غامبا، خلال احتفال رسمي تم عقده في قصر الأمم المتحدة، في 29 حزيران/ يونيو من العام 2019، وتنص خطة العمل على التزام قسد بإنهاء ومنع تجنيد الأطفال واستخدامهم في الأعمال العسكرية، كما ينص الإتفاق على وضع تدابير وقائية وتأديبية فيما يتعلق بتجنيد الأطفال.