أصدرت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، توجيهاتٍ إلى المطارات والمعابر البرية، بالسماح لدخول مواطني 53 دولة إلى الإقليم من دون الحصول على تأشيرة مسبقة.
وبحسب تعليمات الوزارة فإن مواطني تلك الدول سيحصلون على التأشيرة بشكل فوري بشرط أن تكون صلاحية جوازات سفرهم تمتد لـ 6 أشهر من تاريخ الدخول للإقليم.
والدول المشمولة بالقرار هي :
الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين و روسيا وأستراليا ونيوزيلندا و اليابان وكوريا الجنوبية و كندا و الإمارات العربية المتحدة والكويت و قطر و تركيا و إيران ولاتفيا وليتوانيا و لوكسمبورغ ومالطا و هولندا والنرويج. ، بولندا، البرتغال، رومانيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، النمسا، بلجيكا، البرازيل، بلغاريا، كرواتيا، قبرص، اليونان، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، المجر، ألبانيا، أيرلندا، أيسلندا، إيطاليا، لبنان، الفاتيكان، ليختنشتاين، المملكة العربية السعودية، عمان، البحرين، الأردن.
يذكر أنه في 22 فبراير/ شباط 2023، أعلن رئيس الوزراء مسرور بارزاني، عن إطلاق أول بوابة تأشيرات إلكترونية في إقليم كوردستان، وهي جزء من أجندة الحكومة في مجال رقمنة الخدمات العامة.
K24: المصدر