نشرت القيادة المركزية الأميركية “سنتاكوم”، اليوم الإثنين 4 آذار على موقعها الرسمي، أن قائدها الجنرال مايكل إريك كوريلا، قام بزيارة إلى كل من مصر والأردن وسوريا وإسرائيل لمناقشة الوضع الأمني في المنطقة.
وجاء في البيان: في 28 و29 فبراير/ شباط، زار الجنرال كوريلا المنشآت العسكرية للقيادة المركزية الأمريكية في الأردن وسوريا، بما في ذلك موقع البرج 22، وموقع التنف، ومنطقة هبوط رميلان، والقوة المساندة في الفرات والقرية الخضراء لتقييم التحسينات المستمرة في حماية القوة، والالتقاء بالقادة المحليين واكتساب فهم مباشر للتقدم المحرز في حملة هزيمة داعش.
وأثناء وجوده في سوريا، زار الجنرال كوريلا مخيمي روج والهول للنازحين. حيث التقى بالمسؤولين وعشرات السكان لمناقشة إعادة المعتقلين من داعش والسكان المتضررين من النزاع إلى وطنهم من أجل إعادة تأهيلهم ودمجهم. يذكر أنه يتواجد أكثر من 45 ألف نازح في كل من مخيمي روج والهول، وأكثر من 9000 معتقل من داعش في سوريا.
وبحسب البيان، فإن الجنرال الأميركي زار العريش ومعبر رفح في مصر؛ لمناقشة عملية تقديم المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة، فيما زار إسرائيل في الفترة ما بين 28 حتى 2 آذار حيث التقى وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان المشتركة وعدد من مسؤولي الجيش الإسرائيلي.