أفادت وكالة سانا السورية أن تفجيراً إرهابياً بعبوتين ناسفتين تم لصقهما بحافلة مبيت عسكرية وقع صباح اليوم عند جسر الرئيس في العاصمة دمشق خلفت 14 قتيلاً وعدد من الجرحى.

وبحسب المصدر فإنه عند الساعة السادسة و45 دقيقة من صباح اليوم الأربعاء وأثناء مرور حافلة مبيت عسكري في مدينة دمشق بالقرب من جسر الرئيس تعرضت الحافلة لحلدثة تفجير بعبوتين ناسفتين تم لصقهما مسبقاً بالحافلة ,فيما قامت عناصر الهندسة بتفكيك عبوة ثالثة كانت قد سقطت من الحافلة المذكورة بعد الإنفجار.

ونشر التلفزيون السوري الرسمي صوراً  لمقصورة الحافلة المتفحمة فيما ظهر عمال إنقاذ ينتشلون أشلاء القتلى.

وفي أول تعليق رسمي للنظام على الحادثة,أكد وزير الداخلية السوري  اللواء محمد الرحمون أن العمل الإرهابي الذي وقع صباح اليوم بحافلة مبيت عند جسر الرئيس بدمشق “جرى بعد دحر الإرهاب من غالبية الأراضي السورية وإن من لجأ وخطط لهذا الأسلوب الجبان كان يرغب أن يؤذي أكبر عدد ممكن من المواطنين,مؤكداً أنه سيتم ملاحقة الآيادي الآثمة وسيتم بترها أينما كانت ولن يتم التخلي عن ملاحقة الإرهاب .

وبالتزامن مع وقوع حادثة التفجير في دمشق وكرد من النظام السوري تم قصف مناطق سكنية في مدينة أريحا في محافظة ادلب الخاضعة لسيطرة المعارضة والواقعة ضمن منطقة خفض التصعيد خلفت 11 قتيلاً بينهم أطفال و35 جريحاً , وأعربت مصادر طبية عن مخاوفها من ارتفاع حصيلة القتلى بسبب العدد الكبير للجرحى وخطورة إصاباتهم.