سيامند علي

انطلقت بطولة كأس العالم للأندية في دولة الأمارات العربية المتّحدة، بمشاركة سبع أندية، وهي أبطال القارات بالإضافة إلى بطل الدوري الاماراتي، والاندية المشاركة هي تشيلسي الأنكليزي، وبالميراس البرازيلي، ومونتري المكسيكي، والأهلي المصري، والهلال السعودي، و بيري بوليستيسيا الهايتي، بالإضافة إلى الجزيرة الإماراتي المضيف.

هذا وكانت البطولة قد بدأت بلقاء جمع الجزيرة مع بيري بوليتيسا، وانتهت بفوز الجزيرة بهدف دون رد، وفي الدور الربع نهائي لعب الجزيرة مع الهلال السعودي، الذي حقق فوزاً عريضاً على الجزيرة بستة أهداف لهدف، ليتأهل إلى الدور النصف النهائي ويلاقي تشيلسي الأنكليزي.

وفي ذات الدور حقق الأهلي المصري الفوز على مونتري المكسيك بهدف دون رد، ليتأهل أيضا إلى الدور النصف نهائي، ويلاقي بالميراس البرازيلي.

فيما سيلعب الجزيرة الإماراتي مع مونتري المكسيكي يوم الأربعاء القادم لتحديد المركز الخامس، على أن تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت 12 شباك/فبراير الجاري.

ويذكر أن البطولة أنطلقت بنسختها الأولى عام 2000، وكان كورينثيانز البرازيلي أول فريق يحصد لقبها، فيما بعد ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بالفوز بالبطولة بأربعة ألقاب.