أعلن قاضي مدينة سان إيسيدرو الأرجنتينية عم محاكمة ثمانية أفراد من الطاقم الطبي المشرف على الأسطورة الأرجنتينية المتوفي “دييغو ارماندو مارادونا” بتهمة القتل غير المتعمد.

وأكد القاضي على أن الأفراد هم طبيب الاعصاب والعائلة، والطبيبة النفسية بصفتهما المسؤولين الرئيسيين عن صحة مارادونا، بالإضافة إلى المعالج الفيزيائي، والمنسقة الطبية، ومنسق التمريض و ممرضان والطبيب السريري.

هذا وكانت النيابة العامة قد طالبت في شهر نيسان/أبريل المنصرم بهذه المحاكمة، مشيرة إلى قصور وإهمال في رعاية النجم السابق قبل وفاته، حيث أنهما تتهمهم بالقتل غير المتعمد، وتطالب بسجنهم من 8 إلى 25 عاما، لأنهم كانوا أبطال استشفاء منزلي غير مسبوق، ناقص ومتهور، بحسب ما صرحت به النيابة.

ومن جهة اخرى كان تقرير مؤلف من 70 صفحة أشار في أيار/مايو 2021، إلى أن مارادونا بدأ يموت قبل 12 ساعة على الأقل قبل وفاته وخضع لجراحة في الدماغ إثر جلطة دموية.

كما نوه التقرير إلى أن الفريق الطبي كان على علم بأن مارادونا كان يتعاطى الأدوية النفسية، والكحول والماريغوانا في الأشهر الاخيرة من حياته.

ويذكر أن نجم الكرة الأرجنتينية السابق توفي في العاصمة الأرجنتينية بيونس ايرس في 25 من تشرين الثاني/نوفمبر 2020، بسبب أزمة في القلب والجهاز التنفسية بعد جراحة في الراس.