كشف استطلاع رأي جديد أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يتقدم على نظيره الحالي جو بايدن بـ10 نقاط مئوية في انتخابات 2024.

وبحسب إستطلاع أجرته صحيفة “واشنطن بوست” وقناة “إيه بي سي”، فإن بايدن يتخلف عن ترامب بنسبة 10 نقاط مئوية في هذه المرحلة المبكرة من الإنتخابات المنتظرة العام المقبل.

وأشار التقرير إلى أن الرئيس الأميركي الحالي بايدن يكافح للحصول على موافقة الجمهور المتشكك،وذلك مع تزايد الإستياء من تعامله مع حرب أوكرانيا والإقتصاد والهجرة، إلى جانب عمره المتقدم”.

و أبرزت نتائج الإستطلاع أن أكثر من 3 من كل 5 ديمقراطيين ومستقلين ذوي ميول ديمقراطية يقولون إنهم يفضلون مرشحاً آخراً غير الرئيس الحالي. في المقابل، يقول مستشاروا بايدن أن الرئيس الحالي هو “أقوى ديمقراطي لعام 2024”.

وتعقيباً على نتائج الإستطلاع أشار الرئيس الأميركي ، الرئيس الثمانيني.. بايدن بأنه يرى في عمره الكبير هذه “الميزة”.

أما منافسه ترامب، خلص الإستطلاع إلى أنه “يتمتع بموقف قوي على المستوى الوطني، على الرغم من مواجهته العديد من التهم الجنائية”.

وأضاف التقرير “ترامب يحظى بتأييد 54 في المئة من الجمهوريين والمستقلين ذوي الميول الجمهورية.. وكانت النسبة 51 في المئة في مايو الماضي”.

ورغم هذه النتائج، ذكرت “واشنطن بوست” أن “هامش التقدم الكبير لترامب يتعارض مع استطلاعات الرأي العامة الأخرى، التي تظهر أن المنافسة ستكون متعادلة تقريباً”.