لأول مرة في تاريخ كرة القدم التركية يتم اختيار زوجان لهيئة تحكيم مباراة كرة القدم ,والزوجان هما بوراك باكان وغمزة دورموش باكان الذين التقيا في مسابقتين رياضيتين قبل تعارفهما وفيما بعد (قبل حوالي 4 أشهر) أعلنا زواجهما.

وفي سابقة غريبة ولأول مرة فقد تم تعيين الزوجين معاً لقيادة مباراة غنتشليربيرلي وأنقرة غوجو خلال الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الأولى التركي لكرة القدم,حيث تم تعيين بوراك باكان حكم وسط وزوجته غمزة دورموش حكم رابع .

ترك بوراك كرة القدم أثناء دراسته الجامعية ,لكنه شارك عام 2008 بدورة تحكيم من تنظيم اتحاد كرة القدم التركي ليبدأ مسيرته التحكيمية أولاً في دوري الهواة ومن ثم في بطولات المحترفين الى أن وصل الى تولي منصب الحكم الرابع ومساعد الحكم في الدوري الممتاز.

من جانبها فقد شاركت غمزة في دورة تحكيم في المرحلة الثانوية، ثم بدأت مسيرتها المهنية في عام 2013، حين عملت كحكم مرشح وحكم منطقة وحكم إقليمي في غضون 9 أعوام،وقادت غمزة مهمة التحكيم بعدّة مباريات في دوري الهواة ودوري المحترفين وكحكم رابع, كما ارتدت شارة الاتحاد الدولي لكرة القدم .(FİFA)   

وعن تعيينها حكما رابعاً الى جانب زوجها قالت غمزة:

“عند عودتي من تحكيم إحدى مبارايات الدوري الثالث تم تبليغ زوجي بتعيينه في المباراة، فهنّأته وقُمنا معا بتحليل مباراة الدوري الثالث على شاشة التلفزيون، لكن زوجي  تفاجأ عندما تم عرض تعييني كحكم رابع، كما تفاجأت أنا أيضا. لقد كان حدثًا جميلًا جدًا يحدث لأول مرة في تركيا. كانت مباراة لا تنسى في حياتنا المهنية وأيضا في تاريخ كرة القدم التركية”.

غمزة أكدت أن الحكام الإناث بدأن باكتساب الشهرة والسمعة الحسنة في العالم ومنها تركيا أيضاً وقالت: ” أنا موقنة بامتلاك بلادنا نساء موهوبات في مجال كرة القدم حاليا. لا تعتمد كل وظيفة على الجنس بل على العمل الجاد، وتتفاوت قدرة التحمل في كل مهنة متشابهة بغض النظر عن المجال الذي نعمل فيه، لذلك أتوقع نجاح كل شخص يعمل في التحكيم بجد وصبر، كما أن نظرة مجلس التحكيم المركزي واتحادنا لتحكيم المرأة نظرة إيجابية. نشكرهما على تعييننا في الدوري الممتاز وعلى ما يقدمان لنا من دعم كبير، لنتمكن من التحكيم في دوري المحترفين”.