ستانا أسماعيل

أحتال أحد التجار من بلدة “تل تمر” في ريف الحسكة، على قرابة 10 أشخاص بمبلغ قدرت قيمته بأكثر من 300 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي مليار و80 مليون ليرة سورية.

وبحسب ما نشرته وكالة “نورث برس” أن المتهم “أحمد العمر” كان يمتلك مجموعةً من العقارات والأراضي الزراعية والسكنية في تل تمر والحسكة، إضافةً إلى عمله في السيارات والإسمنت والحديد وغيرها، وتحت مسمى الفائدة وزيادة الربح استطاع أن يحتال على عددٍ من الأشخاص، أقلهم ودّع 5 آلاف دولار لديه، وأكثرهم ودّع 90 ألف دولار أمريكي لديه.

ووفقاً للوكالة ذاتها أنه من بين الأشخاص الذين تعرضوا للاحتيال “محمود إبراهيم” الذي يمتلك محل للاتصالات في “تل تمر”، وتم الاحتيال عليه بحوالي 65 ألف دولار، حيث أودعهم لدى “العمر” بهدف شراكة تجارية منذ 4 سنوات، كما ذكر.

وقال “جميل أمين” وهو أيضاً أحد ضحايا عملية الاحتيال، أنه دفع حوالي 9 آلاف دولار أمريكي ل”العمر” بهدف الفائدة والربح، ولكنه لم يتلق أي مبلغٍ مالي مع المماطلة بالدفع في كل مرة كان يطلب “أمين” فيها المال.

ويشار إلى أن “أحمد العمر” قام بالفرار إلى خارج مناطق سيطرة الإدارة الذاتية بعد عمليته الاحتيالية، في حين أن قوى الأمن الداخلي “الأسايش” بدأت بالتحقيقات وفق شهادات سكان بلدة “تل تمر”.