أعلنت مؤسسة بارزاني الخيرية أنها غير قادرة على إرسال المساعدات المباشرة إلى روجآفاي كوردستان والى المتضررين من الزلزال بسبب عقبات عدة، أهمها الفصائل المسلحة الموجودة في شمال غرب سوريا.

وأكد مسؤول مؤسسة بارزاني الخيرية، موسى أحمد، لوسائل الإعلام اليوم، أنهم مستعدون لإيصال المساعدات إلى المتضررين في أي مكان وبأي طريقة يسمح لهم بها.

وأضاف أحمد بأن “حكومة إقليم كوردستان تعلن اليوم خطة شاملة لجمع المساعدات التي ستقوم بإرسالها إلى تركيا وكوردستان تركيا، ومن هناك سيتم إرسال المساعدات إلى روجآفاي كوردستان “.

و لفت مسؤول مؤسسة برزاني إلى أن طبيعة المنطقة تحول دون وصولهم، مشيراً إلى أن هذا الأمر يتطلب تنسيقاً مع الإدارة الذاتية إلى جانب السلطات السورية، والتواصل مع فصائل مسلحة.

وقال : ” بإمكاننا الذهاب إلى عفرين وجنديرس من تركيا، ولهذا الغرض نحن على تواصل لإيصال المساعدات إليهما”، مبيّناً أن الدعم متوفر والفرق جاهزة، ونحن على دارية بأن السكان هناك يعيشون وضعاً صعباً للغاية”.

يذكر بأن مؤسسة برزاني الخيرية أرسلت منذ اليوم الأول للزلزال قافلة مساعدات الى المناطق المتضررة من تركيا و الشمال السوري، لكن السلطات التركية منعت دخولها إلى الشمال السوري.