أعلنت القيادة المركزية الأميركية أمس الاثنين أن طائرة هليكوبتر تعرضت لحادث يوم الأحد في شمال شرقي سوريا.

وفي بيان رسمي ذكرت القيادة أن الحادث أدى إلى إصابة 22 عسكرياً بجروح متفاوتة. مشيرة إلى أن كافة العسكريين يتلقون العلاج، فيما تم إجلاء 10 عناصر إلى مرافق صحية في الخارج.
وخلال التحقيقات الجارية في أسباب الحادث أوضحت القيادة المركزية أن المروحية لم تتعرض إلى نيران معادية، دون ذكر التفاصيل.
وكانت بعض القواعد الأميركية على الأراضي السورية قد تعرضت منذ أشهر إلى عدة هجمات ، نفذت معظمها بمسيرات،اتهمت فيها القيادة العسكرية الأمريكية الميليشيات المسلحة الموالية لإيران.
وأنشأت أمريكا عدة قواعد عسكرية في مناطق شمال وشرق سوريا والتي دعمت ضمن إطار التحالف الدولي قوات سوريا الديمقراطية لمحاربة تنظيم داعش وهي موزعة كالتالي :
قاعدة التنف، التي تقع في المثلث الحدودي بين الأردن وسوريا والعراق، وتضم مهبطاً للطوافات مع معسكر تدريب وقواعد لوجستية.
أيضاً هناك قاعدة رميلان التي تقع في الشمال الشرقي من محافظة الحسكة وعلى مقربة من الحدود العراقية السورية، وقاعدة خراب عشق جنوب غربي عين العرب (كوباني)، وقاعدة المبروكة (غرب مدينة الحسكة)، وروباريا أقصى شمال شرقي سوريا قرب مدينة ديريك على الحدود مع العراق، بالإضافة إلى قواعد تل بيدر (شمال شرقي مدينة عين عيسى)، و تل أبيض التي تقع في مدينة تل أبيض على الحدود مع تركيا، وقاعدة الشدادي التي تقع في جنوب الحسكة وهي عبارة عن نقطة تجمّع للوحدات الخاصة ومهبط للطوافات، وأخيراً قاعدة الطبقة، الواقعة غرب نهر الفرات وهي نقطة ارتكاز لطوافات الدعم المتقدم لقوات سوريا الديمقراطية.

المصدر: العربية