أعلن الإتحاد الدولي للصحافة العربية ومقره في بريطانيا والذي يضم عدداً من النقابات الصحفية والإتحادات لدول عربية وشرق أوسطية وأفريقية، ضم إتحاد الإعلام الحر في الإدارة الذاتية إليه كعضو دائم فيه.

هذا وجاءت الموافقة على طلب الإنضمام بعد جهد حثيث من قبل إتحاد الإعلام الحر والقائمين عليه، بعد متابعات مستدامة لمدة تجاوزت الشهرين للحصول على الموافقة والتي تعتبر كإعترافٍ دولي بإتحاد الإعلام الحر.

وفي هذا السياق أكد رئيس الإتحاد الدولي للصحافة العربية “ناصر السلاموني” أنه تم انضمام إتحاد الإعلام الحر والمتواجد في شمال شرقي سوريا إلى الإتحاد الدولي للصحافة العربية وقد تم عقد بروتوكول انضمام لإتحاد الإعلام الحر والذي سوف يتم تفعيله خلال الأيام القادمة.

كما وأشار “السلاموني” إلى أن تفعيل البروتوكول سيكون عبارة عن اللوغو الخاص بإتحاد الإعلام الحر وكذلك إنضمام أعضاءه إلى الإتحاد الدولي للصحافة العربية واعتماد جميع شهادات التدريب الصادرة عن الإعلام الحر لديهم وستكون تلك الشهادات ممهورة بختمهم إلى جانب ختم إتحاد الإعلام الحر.

وفي ذات الصدد أصدر “السلاموني” قراراً بتسمية عضو الهيئة الإدارية في إتحاد الإعلام الحر (الصحفي حسن ظاظا) نائباً له في سوريا وممثلاً للإتحاد الدولي للصحافة العربية فيها.

ويشار إلى أن الإتحاد الدولي للصحافة العربية يضم نقابة الصحفيين الكويتيين ومؤسسة الصحفيين الليبيين ومؤسسة الصحفيين والمثقفين في العراق وإتحاد المثقفين العرب ونقابة الصحافة القضائية في موريتانيا وإتحاد الصحفيين والإعلاميين الجزائريين.