رفضت الحكومة الإماراتية منح تأشيرات الدخول (الفيزا) للمواطنين السوريين القاطنين في المحافظاتت التي باتت خارج سيطرة النظام السوري، وهي خمسة محافظات، درعا، إدلب، دير الزور، الرقة والحسكة،في حين أنها تمنح تأشيرات الدخول للمواطنين السوريين من المحافظات الأخرى، مثل دمشق وريف دمشق وحلب واللاذقية وحمص وحماة والقنيطرة وطرطوس والسويداء.
وبحسب اعلانات بعض شركات السياحة والسفر فإن هذا القرار بدأ تنفيذه في أوائل كانون الأول الحالي، دون وجود تعليق رسمي من الحكومة الإماراتية أو النظام السوري بخصوص صحة هذا القرار حتى الآن.

وبحسب شركة الأمير للسياحة والسفر في دبي فإن القرار صدر عن هجرة دبي وأثر على المكاتب المختصة في إصدار التأشيرات والإقامات. وبحسب الشركة فإن السبب وراء هذا القرار يعود إلى أن العديد من الأشخاص الذين فقدوا صلاحية تأشيراتهم وإقاماتهم في دبي ينتمون إلى تلك المحافظات الخمس، وبالتالي تم حرمانهم من الحصول على تأشيرات جديدة، بالإضافة إلى أسباب أخرى غير معروفة حتى الآن.

يذكر أن دولة الإمارات أعلنت في العام الماضي عن تعديلات على قوانين التأشيرات والإقامة بهدف تعزيز جاذبيتها للمستثمرين والمبدعين وتعزيز مكانتها كمركز للعيش والعمل والاستثمار،كما تم تعديل الإقامة الذهبية لتشمل فئات متنوعة من المستثمرين ورواد الأعمال والمواهب والعلماء والمختصين ورواد العمل الإنساني.
المصدر:ليفانت نيوز