أعلنت نائبة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند أول أمس الثلاثاء أن بلادها لا تعتزم سحب قواتها المتواجدة في سوريا، في ظل استمرار تهديد «داعش»، مشيرة إلى أهمية تعزيز التعاون مع تركيا .

وقالت نولاند للصحافة التركية: «قبل كل شيء أود أن أوضح أن الولايات المتحدة لن تنسحب من سوريا. لا يزال (داعش) ينشط في العديد من الأماكن، ونحن وتركيا شركاء في الحرب ضد الإرهاب منذ عقود».

وأضافت نولاند عقب مشاركتها في اجتماعات الآلية الاستراتيجية للعلاقات التركية – الأميركية التي عُقِدت في أنقرة : «كنا شركاء أقوياء على وجه الخصوص في الحرب ضد ( داعش) أينما كان، ويجب أن يستمر هذا مع تركيا، سواء في العراق أو سوريا».
وتابعت: “يجب أن يستمر هذا التعاون مع تركيا، سواء في العراق أو سوريا.. رغم أننا لا نتفق أحيانا على كيفية إدارة هذه المعركة، إلا أنه من المهم أكثر من أي وقت مضى تعزيز تعاوننا.. نحن بحاجة لبعضنا البعض”.
وأضافت المسؤولة الأمريكية : ” أن (داعش) لا يزال ينشط في العديد من المناطق، ويتسبب في أحداث مأساوية، وقد شاهدنا الهجوم الذي وقع في (كنيسة سانت ماريا) بإسطنبول، وأدى إلى مقتل شخص، وشوهد ذلك، بشكل مأسوي، ضد قواتنا في الأردن”.

وذكرت نولاند أن من المواضيع التي تناولتها محادثاتها في تركيا، إعادة تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب وإقامة حوار حول المسار الذي يجب اتباعه في سوريا، لأن لدى أمريكا وتركيا مصالح مهمة هناك، وخاصة في مكافحة الإرهاب.